آخــر الأخبـــار


الصفحة الرئيسية وفد من المركز يتفقد طلبة اختصاص فني المصاعد الكهربائية في شركة دلتا للمصاعد

5/9/2017 2:53:42 PM

قام وفد من مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، بزيارة ميدانية لطلبة اختصاص فني المصاعد الكهربائية في شركة دلتا للمصاعد، وذلك بهدف متابعة سير تدريب الطلبة على رأس العمل في الشركة ضمن مشروع تعزيز بناء قدرات مؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني الممول من الوكالة البلجيكية للتنمية BTC.

وشارك في الزيارة كلاً من م. صالح أبو شعبان رئيس مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والسيدة حنين أبو نحلة مدير مكتب الوكالة البلجيكية-غزة، والمهندس حسام جودة مدير التنمية المجتمعية بالإغاثة الإسلامية، و أ. محمد الجاوي منسق المشروع، وكان في استقبالهم م. خالد الكحلوت رئيس شركة دلتا للمصاعد.

بدوره رحب م. خالد الكحلوت بوفد الكلية الجامعية والجهة الممولة بهذه الزيارة، معبرا عن سعادته بالتعاون المشترك بين شركة دلتا للمصاعد والكلية الجامعية، والتي تهدف لصقل مهارات طلبة اختصاص فني المصاعد الكهربائية وزيادة كفاءتهم وخبرتهم في المجال.

من جهته قال م. صالح أبو شعبان: "بأن الكلية تنفذ العديد من الأنشطة والمشاريع التي تخدم الطالب الجامعي في كافة المجالات"، مضيفاً إلى أن المشروع يهدف إلى تحفيز الشراكة الداخلية والتفاعلية بين الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وشركة دلتا للمصاعد وذلك بهدف تحسين المهارات العلمية والعملية للطلاب اختصاص فني المصاعد.

وأكد أبو شعبان أن هذه العلاقة الوطيدة تهدف إلى نقل الطالب المهني من عالم التدريب إلى عالم العمل، وذلك وفق خطط مدروسة وبتوجيهات وقوانين الجهة المشرفة.

ومن جانبها أكدت السيدة حنين أبو نحلة بأن الوكالة البلجيكية للتنمية من خلال مشروع تعزيز قدرات مؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني تسعى جاهدة للمساهمة في التخفيف من معدلات البطالة المرتفعة بين الشباب من خلال النهوض بمنظومة التعليم والتدريب المهني والتقني ورفد سوق العمل بشباب متميز يمتلك المهارات اللازمة التي تمكنه من خوض سوق العمل والمنافسة فيه.

يذكر أن الكلية الجامعية قامت مسبقاً بتسليم الأدوات التدريبية لعدد من الاختصاصات من بينها اختصاص فني المصاعد الكهربائية، وذلك عبر منح مبادرات التعلم من خلال العمل ضمن مشروع تعزيز بناء قدرات مؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني الممول من الوكالة البلجيكية للتنمية BTC.

.