آخــر الأخبـــار


الصفحة الرئيسية مركز خدمة المجتمع يشارك في تقييم مبادرات التعليم من خلال العمل

5/28/2017 2:36:39 PM

شارك مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر وبرامج الدبلوم المهني في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في ورشة عمل بعنوان متابعة وتقييم مبادرات التعلم من خلال العمل WBL الممولة من الوكالة البلجيكية للتنمية، وذلك بحضور المهندس محمد حسونة مدير برامج الدبلوم المهني، المهندس صالح أبو شعبان رئيس المركز.

 وفي تعليق له أوضح المهندس صالح أبو شعبان أن هذا اللقاء يهدف إلى عرض الدروس المستفادة من تطبيق مبادرات التعلم المبني على العمل/التعلم في بيئة العمل، واثارة نقاش تفاعلي حول عمل المؤسسات والشركاء الاجتماعيين واصحاب العلاقة ضمن المبادرات.

وأضاف أبو شعبان أن هذا اللقاء يوفر فرصة للتعلم واستخلاص العبر والدروس والاستفادة منها وذلك لتفعيل هذا النوع من التعلم، وادماجه مستقبلا في الأنظمة التعليمية، والخطط المختلفة، والعمل على تفعيله من خلال وضع خطة استراتيجية وطنية للتعلم المبني على العمل/التعلم في بيئة العمل.

وذكر أبو شعبان أن الكلية تنفذ مبادرتين ضمن المشروع، وذلك بهدف تعزيز قدرات 43 طالبا في اختصاص فني المصاعد الكهربائية واختصاص صيانة الاجهزة الكهربائية، حيث تم تدريب المستفيدين داخل الكلية وخارجها بالتعاون مع القطاع الخاص وبإشراف الـوكالة البلجيكية للتنمية وبالتعاون مع مؤسسة دلتا للمصاعد في مجال صيانة المصاعد الكهربائية، ومع مركز الهندسة الالكترونية في مجال صيانة الاجهزة الكهربائية.

وتهدف المبادرات إلى تحفيز الشراكة الداخلية أو التفاعلية ما بين مؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني ومؤسسات القطاع الخاص وسوق العمل، وتحسين المهارات العملية المكتسبة لدى خريجي مؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني، وكذلك دعم الانتقال من عالم التدريب إلى عالم العمل وذلك وفق خطط التدريس، والقوانين الرسمية وتعليمات الجهات المشرفة.

.