آخــر الأخبـــار


الصفحة الرئيسية مركز خدمة المجتمع يستقبل وفدا رفيع المستوى من الوكالة البلجيكية للتنمية BTC

7/12/2017 3:47:58 PM

استقبل مركز خدمة المجتمع بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وفدا رفيع المستوى من الوكالة البلجيكية للتنمية BTC برئاسة المهندس نصر غانم مدير مكتب الوكالة في الضفة الغربية، السيدةLaure Mostincks  مسئول المتابعة والتقييم في الوكالة البلجيكية للتنمية.

وكان في استقبال الوفد كل من الدكتور هاني قوصة نائب الرئيس لشئون التخطيط والعلاقات الخارجية، المهندس صالح أبو شعبان رئيس مركز التعليم المستمر، المهندس أحمد غراب مدير البرامج التنموية، المهندس محمد حسونة مدير برامج الدبلوم المهني، حيث تأتي هذه الزيارة في سياق بحث سير مشروع منح مبادرات التعلم من خلال العمل، والذي تنفذه الكلية الجامعية بالشراكة مع شركة دلتا للمصاعد، وبتمويل من الوكالة BTC. 

وفي حديثه رحب قوصة بالوفد الزائر، وأعرب عن سعادته بالشراكة المتميزة والاستراتيجية بين الكلية الجامعية والوكالة البلجيكية للتنمية، معربا عن أمله بمواصلة التعاون المشترك والبناء بما يسهم تطوير التعليم الجامعي وقدرات طلبة الجامعات، مؤكدا على انضباط العمل وسيره في مشروع منح مبادرات التعلم من خلال العمل، والذي يستهدف طلبة اختصاص فني المصاعد الكهربائية في الدبلوم المتوسط وطلبة اختصاص صيانة الأجهزة الكهربائية في الدبلوم المهني.

من جانبه أشاد المهندس نصر غانم بسير العمل في المشروع وفق الخطوط المحددة والتسلسل الزمني المتفق عليه، إضافة إلى أداء الكلية الجامعية الراقي والمتميز والذي ينم عن مهنية عالية وانضباط وجدية في العمل، مبديا أمله في نجاح المشروع في تحقيق كافة الأهداف المرجوة منه وأن يسهم في تطوير قدرات الطلبة والفئة المستهدفة من المشروع.

من ناحية أخرى ذكر المهندس صالح أبو شعبان أن المشروع يهدف إلى تحفيز الشراكة الداخلية أو التفاعلية ما بين مؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني ومؤسسات القطاع الخاص وسوق العمل، وتحسين المهارات العملية المكتسبة لدى خريجي مؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني، وكذلك دعم الانتقال من عالم التدريب إلى عالم العمل وذلك وفق خطط التدريس، والقوانين الرسمية وتعليمات الجهات المشرفة.

ومن ثم توجه الوفد للاطلاع على مختبر صيانة الأجهزة الكهربائية الذي تم تمويله من الوكالة البلجيكية وبعد ذلك توجه الوفد لزيارة الطلاب المهنيين من تخصص فني المصاعد الكهربائية وذلك في تدريبيهم على رأس العمل في شركة دلتا للمصاعد وأبدى الوفد الزائر اعجابه بالطلبة والشركة المدربة.

جدير بالذكر أن الكلية تنفذ مبادرتين ضمن المشروع، وذلك بهدف تعزيز قدرات 16 طالبا في اختصاص فني المصاعد الكهربائية و27 طالب في اختصاص صيانة الاجهزة الكهربائية، حيث من المقرر تدريب المستفيدين داخل الكلية وخارجها بالتعاون مع القطاع الخاص وبإشراف الـ BTC وبالتعاون مع مؤسسة دلتا للمصاعد في مجال صيانة المصاعد الكهربائية، ومع مركز الهندسة الالكترونية في مجال صيانة الاجهزة الكهربائية.

.