آخــر الأخبـــار


الصفحة الرئيسية بتمويل من الاغاثة الاسلامية

7/28/2018 10:33:04 AM

مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر يفتتح برنامجا تدريبيا في مجال الطاقة الشمسية

افتتح مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر برنامجا تدريبيا في مجال الطاقة الشمسية وذلك بتمويل من الإغاثة الإسلامية ضمن مشروع تحسين فرص تشغيل الشباب، حيث يستهدف البرنامج التدريبي المدربون العاملون في الكليات والمراكز المهنية.

ويشمل البرنامج التدريبي العديد من الموضوعات المهنية ذات العلاقة بموضوع الطاقة الشمسية مثل: تحويلات الطاقة، الطاقة الشمسية وتطبيقاتها، أنواع الخلايا الشمسية وطرق تصنيعها، منظم الشحن، بطاريات الطاقة الشمسية، الانفرتر، تصميم نظام شمسي، تركيب نظام تأريض ومانع الصواعق للنظام الشمسي، تشخيص وصيانة اعطال النظام الشمسي.

إضافة إلى ذلك فإن البرنامج التدريبي يشمل أيضا العديد من الأنشطة الأخرى ذات العلاقة بسوق العمل تتمثل في إجراء زيارات ميدانية تقييمية لمختبرات مراكز التدريب المهني العاملة في مجال الطاقة الشمسية، إجراء زيارات ميدانية تدريبية لسوق العمل لتطبيق ما تم دراسته خلال الدورة التدريبية، إعداد قاعدة بيانات بالشركات المزودة لخدمة الطاقة الشمسية بقطاع غزة.

جدير بالذكر أن مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الكلية الجامعية هو مركز خدماتي مجتمعي يسعى للنهوض بمستوى الأفراد والمؤسسات علميا ومهنيا من خلال تقديم برامج مجتمعية، دورات تدريبية، وخدمات استشارية وتنفيذ مشاريع تنموية ذات جودة عالية، كما أن المركز يعقد البرامج التدريبية في العديد من المجالات المتخصصة لتلبية حاجة الجمهور الفلسطيني والمؤسسات الفلسطينية المعنية، حيث تستهدف هذه البرامج كافة شرائح ومؤسسات المجتمع. من جهة أخرى، المركز معتمد من وزارة العمل كمركز تدريب مهني ولديه العديد من البرامج والدورات التدريبية الحرفية والمهنية.

.